المبادئ التوجيهية الأكاديمية

دعم الطلاب

في أول يوم لك في المدرسة ، ستكمل اختبار تحديد المستوى وستتم مقابلتك لتحديد مستواك. بسبب الأعصاب ، قد لا تعكس نتائج الاختبار قدرتك. لا تقلق. سيتحدث معلموك معك إذا اعتقدوا أنك ستنتمي إلى مستوى آخر.

الانجليزية فقط

CLLC هي مدرسة إنجليزية فقط. ومع ذلك ، يوفر CLLC مساعدة لغوية فردية في مكتب ، بعيدًا عن مناطق الطلاب المشتركة ، من أجل تلبية احتياجات المواقف الأكثر خطورة. هنا ، يُسمح للطالب بالتحدث بلغته الأولى من أجل التعبير عن احتياجاته (مع الموظفين فقط ، في مكتب مخصص).

01.

فصول الاثنين

تسمح فصول يوم الاثنين للمعلمين بإجراء الاختبار الأسبوعي ، ومراجعة المواد الصعبة من الأسبوع الماضي ، وتقديم موضوع الأسبوع القادم بطريقة ممتعة وممتعة ، أو تخصيص الفصل لتحقيق بعض الأهداف المحددة.

02.

الاختبارات الأسبوعية

كل يوم جمعة سيكون لديك اختبار. خلال الأسبوع ستتعلم قواعد جديدة ومفردات ومهارات أخرى. يمنحك الاختبار الأسبوعي فرصة لممارسة وتطبيق كل ما تعلمته في ذلك الأسبوع. كما أنه يمنحك أنت ومعلميك فرصة للتحقق من تقدمك.

03.

تقارير شهرية

كل شهر سوف تتلقى تقريرا عن الشهر السابق. تحتوي هذه التقارير على متوسط ​​درجات الحضور ، الواجبات المنزلية ، الواجبات والاختبارات ، بالإضافة إلى الدرجة الكلية والنسبة المئوية (على سبيل المثال 75٪ = B) ، بما في ذلك تعليقات المعلم.

سرقة أدبية

يعني الانتحال استخدام كلمات أو أفكار شخص آخر على أنها كلمات أو أفكار خاصة بك. في المدارس الكندية ، بما في ذلك CLLC ، تعتبر هذه جريمة خطيرة. سوف تتعلم كيفية الاستشهاد بكلمات أو أفكار الآخرين بشكل صحيح. إذا كنت قد سرقت ، فسيقوم معلمك بما يلي:

  • تحدث معك حول هذا الموضوع وسيطلب منك إعادة العمل
  • أعطك "0" في المهمة ، اعتمادًا على مقدار سرقتها ، وقد يُطلب منك التحدث مع مديرك الأكاديمي
  • اطلب منك حضور اجتماع اختباري مع مديرك الأكاديمي ومدير الحرم الجامعي

في هذا الاجتماع ، ستتم مناقشة عواقب الانتحال ، وقد يتم وضعك تحت المراقبة الأكاديمية ، أو قد تحضر فصلًا علاجيًا ، أو يُطلب منك الانتقال إلى مستوى أدنى. 

الغش

مثل السرقة الأدبية ، يعتبر الغش في الاختبارات جريمة خطيرة. يمكنك الغش من خلال النظر في اختبار شخص آخر ، أو كتابة الإجابات في وقت مبكر على مكتبك ، أو قطعة من الورق ، أو مشاركة إجاباتك مع طالب آخر عن طيب خاطر. إذا اشتبهت في الغش:

  • المخالفة الأولى - سيطلب معلمك التحدث معك بعد الفصل وسيُطلب منك إعادة كتابة الاختبار
  • المخالفة الثانية - سوف تتلقى "صفر" في اختبارك
  • المخالفة الثالثة - ستحضر اجتماعًا اختباريًا مع مديرك الأكاديمي ومدير الحرم الجامعي حيث ستتم مناقشة عواقب الغش.
cheat compressed

فصول الحضور والغياب

يلزم ما لا يقل عن 160 ساعة دراسية للتأهل لاختبار Move Up. قد تفوتك 3 فصول في الشهر ، بعد الحصول على إذن. إذا كنت بحاجة إلى تفويت أكثر من 3 فصول ، فسيُطلب منك إحضار ملاحظة إلى المدير الأكاديمي الخاص بك ...

من سوف يعذرك من الحصة. بدون هذه الملاحظات ، سيتم وضع علامة على أنك غائب وستفقد علامات الحضور الخاصة بك.

تأتي إلى الصف في الوقت المحدد

ستتمكن من حضور الفصل إذا تأخرت أقل من 10 دقائق. إذا تأخرت أكثر من 10 دقائق ، يرجى الذهاب إلى صالة الطلاب والانتظار حتى الاستراحة. من فضلك لا تسأل معلمك إذا كان بإمكانك الدخول ....

إذا كان لديك خير سبب التأخير ، يرجى مراجعة مستشار خدمات الطلاب الخاص بك. سيعطيك هو أو هي ورقة تسمح لك بدخول الفصل. إذا تأخرت أكثر من ساعة ، برجاء انتظار الاستراحة التالية أو الفصل الدراسي التالي.

خطة الرعاية الحرجة الأكاديمية (CCAP)

CCAP هي خطة فريدة من نوعها لـ CLLC لدعمك إذا حصلت على درجة بين 60٪ - 74٪ في اختبار Move Up الخاص بك. في سيُسمح لك CCAP بالانتقال إلى المستوى التالي ولكن يجب أن توافق على شروط معينة ...

• الحفاظ على نسبة حضور لا تقل عن 75٪ • أكمل جميع واجباتك المدرسية • أكمل العمل الإضافي الذي يمنحك إياه المدير الأكاديمي • قابل المدير الأكاديمي أسبوعيًا لمناقشة تقدمك. * قد يؤدي عدم استيفاء هذه الشروط إلى وضعك تحت المراقبة الأكاديمية

فئات النجاح والرسوب

من المتوقع أن تحضر جميع الفصول الدراسية ، وتقوم بواجبك وتدرس للاختبارات. درجة النجاح هي "B" أو 75٪. ال درجة الرسوب هي "F" أو 55٪. سيقابل مديرك الأكاديمي معك إذا حصلت على درجة "C" في تقريرك الشهري .....

إذا حصلت على درجة رسوب "F" لمدة شهرين متتاليين ، فسيُطلب منك مقابلة المدير الأكاديمي الخاص بك و توقيع عقد اختباري. إذا كنت تعاني في مستواك ، من فضلك تحدث مع معلميك.

تغيير الفصول والجداول

اعتمادًا على عدد الطلاب ، قد تكون في واحد من 3 جداول. إذا كنت ترغب في تغيير الجدول الزمني الخاص بك ، يرجى التحدث مع المدير الأكاديمي الخاص بك. يمكنك أيضًا أن تطلب تغيير فصلك أو معلمك. سيجتمع مديرك الأكاديمي معك لمناقشة الخيارات المتاحة. يتم إجراء جميع تغييرات الجدول الزمني والفصول الدراسية في بداية الأسبوع ولا يمكن إجراؤها في منتصف الأسبوع.

لدى CLLC أيضًا 3 سياسات بخصوص مجموعات أو إغلاق الفصول الدراسية:

1

الجمع بين فئتين

إذا كان الفصل في نفس المستوى والفترة ، لديه 4 طلاب أو أقل لمدة أسبوعين متتاليين ، ويمكن دمجه مع فئة أخرى في نفس المدينة ، سيتم دمج تلك الفئة.

2

إغلاق الفصل

II في حالة وجود 4 طلاب أو أقل في الفصل لمدة أسبوعين متتاليين ، فسيتم إغلاقه إذا كان هناك مساحة على نفس المستوى في تحول مختلف في نفس المدينة

3

تقسيم الفصل

إذا كانت سعة الفصل 100٪ لمدة أسبوعين متتاليين ، فسيحدد المدير الأكاديمي ما إذا كان هناك مكان فيه فئة أخرى في نفس المدينة ونفس الفترة ، لاستيعاب الفائض من فصول L / S & R / W.

اختيار فئة واحدة إضافية

يقدم CLLC مجموعة متنوعة من فصول Plus One على مدار أسبوعين. خلال الأسبوع الأول من دراستك ، ستحضر دورة توجيه ثقافي كندي خلال Plus One ستعرفك على مدينتك الجديدة والعادات الكندية الشائعة والحياة في CLLC بعد الأسبوع الأول ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الفصول التي تقدم دروسًا مخصصة التعلم ، أو تناول مجالات التطوير ، أو مجرد الاستمتاع. تغطي فصول Plus One مجموعة من الموضوعات لتناسب جميع الاحتياجات والقدرات. إذا كنت ترغب في دراسة شيء لا تراه معروضًا ، فما عليك سوى اقتراحه على معلمك أو المدير الأكاديمي.

استخدام الهواتف الخلوية في الفصل

لا يمكنك استخدام الهواتف المحمولة في الفصل ما لم يوافق عليها معلمك. إذا قمت بتعطيل الفصل باستخدام هاتفك بأي شكل من الأشكال ، سيطلب منك معلمك إبعاده. إذا واصلت استخدام هاتفك ، سيُطلب منك التحدث مع مدير الأكاديمي الخاص بك. إذا كنت بحاجة إلى الاحتفاظ بهاتفك الخلوي قيد التشغيل لسبب مهم ، فيرجى تشغيل هاتفك. عندما تتلقى المكالمة ، اترك الفصل بهدوء وعد إلى الفصل عند الانتهاء.

الكتب المدرسية

يجب أن تمتلك كتب CLLC المدرسية (في الإصدار المناسب) وأن تحضرها إلى كل فصل دراسي. في الفصل يتم استخدامها ككتاب مدرسي وكتاب عمل. نظرًا لأنك ستكتب في هذه الكتب المدرسية ، لا يُسمح لك بإحضار كتاب مدرسي مستعمل إلى الفصل ما لم يكن مكتوبًا فيه. يجب اعتماد أي كتاب مدرسي مستخدم من قبل مستشار خدمات الطلاب أو المدير الأكاديمي. نظرًا لأنه يمكنك تغيير المستويات ، يرجى عدم الكتابة في كتابك المدرسي في الأسبوع الأول.

تتحرك حتى الجدول الزمني

بشكل عام ، ستكون واحدًا من 95٪ من طلاب CLLC الذين يقضون ما يصل إلى 10 أسابيع في كل مستوى. يتيح لك هذا الوقت لتطوير المهارات لمستواك التالي. ومع ذلك ، يمكنك كتابة اختبار Move Up في أي وقت ، مرة واحدة لكل مستوى. ستكتب اختبار Move Up يوم الجمعة وستتلقى إشعارًا بعلامتك بحلول يوم الجمعة التالي.

Contact our Admissions Team to create an online placement test account and schedule a test in the coming days.

Academic Guidelines

STUDENT SUPPORT

On your first day of school, you will complete a placement test and you will be interviewed to determine your level.
Because of nerves your test results may not reflect your ability. Don’t worry. Your teachers will speak with you if they believe you would belong in another level.

ENGLISH ONLY

CLLC is an English only school. However, CLLC provides individual language assistance in an office, away from the common student areas, in order to meet the needs of a more serious situation. Here, a student would be allowed to speak their first language in order to express their needs (with staff only, in a designated office).

01.

MONDAY CLASSES

Monday classes allow teachers to take up the weekly test, review difficult material from the past week, to introduce the upcoming week’s topic in a fun and interesting way, or to customize the class to meet some specific goals.

02.

WEEKLY TESTS

Every Friday you will have a test. During the week you will learn new grammar, vocabulary and other skills. The weekly test gives you a chance to practice and apply everything you have learned that week. It also gives you and your teachers a chance to check your progress.

03.

MONTHLY REPORTS

Each month you will receive a report for the previous month. These reports contain the average grades for
Attendance, Homework, Assignments and Tests, in addition to an overall letter grade and percentage (e.g. 75% = B),including teacher comments.

PLAGARISM

Plagiarism means using someone else’s words or ideas as your own. In Canadian schools, including CLLC, this is considered a serious offence. You will learn how to properly cite the words or ideas of others. If you have plagiarized, your teacher will:

  • Speak with you about it and will ask you to redo the work
  • Give you ‘0’ on the assignment, depending how much of it was plagiarized, and you may be asked to speak with your Academic Manager
  • Ask you to attend a Probationary Meeting with your Academic Manager and Campus Director

At this meeting the consequences of plagiarizing will be discussed.You may be placed on academic probation, or you may attend a remedial class, or be asked to move down a level. 

CHEATING

Like plagiarism, cheating on tests is considered a serious offence. You can cheat by looking at someone else’s test,writing out answers ahead of time on your desk, a piece of paper, or by willingly sharing your answers with another student. If you are suspected of cheating:

  • 1st Offence – Your teacher will ask to speak with you after class and you will be asked to rewrite the test
  • 2nd Offence – You will receive “zero” on your test
  • 3rd Offence – You will attend a Probationary Meeting with your Academic Manager and Campus Director where the consequences of your cheating will be discussed
cheat compressed

ATTENDING & MISSING CLASSES

A minimum of 160 class hours are needed to qualify for a Move Up test. You may miss 3 classes per month, with permission. If you need to miss more than 3 classes, you will be asked to bring in a note to your Academic Manager....

who will excuse you from class. Without these notes, you will be marked absent and will lose your attendance marks.

COMING TO CLASS ON TIME

You will be able to attend class if you are less than 10 minutes late. If you are more than 10 minutes late, please go to the student lounge and wait until the break. Please do not ask your teacher if you can enter....

If you have a good reason for being late, then please see your Student Services Counsellor. He or she will give you a slip of paper allowing you to enter class. If you are more than one hour late, please wait for the next break or next class.

CRITICAL CARE ACADEMIC PLAN (CCAP)

The CCAP is CLLC’s unique plan to support you if you receive a score between 60% – 74% on your Move Up test. In the CCAP you will be permitted to move up to the next level but must agree to certain conditions....

• Maintain a minimum of 75% attendance
• Complete all of your homework
• Complete additional work that your Academic Manager gives you
• Meet with your Academic Manager weekly to discuss your progress * Not meeting these conditions may place you on academic probation

PASSING & FAILING CLASSES

You are expected to attend all classes, do your homework and study for tests. The passing grade is “B” or 75%. The failing grade is “F” or 55%. Your Academic Manager will meet with you if you receive a grade of “C” on your monthly report.....

If you receive a failing grade of “F” 2 months in a row you will be asked to meet your Academic Manager and sign a Probationary Contract. If you are struggling in your level, please speak with your teachers.

CHANGING CLASSES & SCHEDULES

Depending on the number of students, you may be in one of 3 schedules. If you would like to change your schedule, please speak with your Academic Manager. You may also ask to change your class or teacher. Your Academic Manager will meet with you to discuss available options. All schedule and class changes are made at the beginning of the week and cannot be done midweek.

CLLC also has 3 policies regarding class combinations or closures:

1

Combining Two Classes

If a class is at the same level and period, has 4 or fewer students for 2 weeks consecutively, and is combinable with another class in the same city, that class will be combined.

2

Closing a Class

IIf a class has 4 or fewer students for 2 weeks consecutively it will be closed if there is space at the same level in a different shift in the same city

3

Splitting a Class

If a class is at 100% capacity for 2 consecutive weeks, the Academic Manager will determine if there is space in another class in the same city and same period, to accommodate the overflow from the L/S & R/W classes.

CHOOSING A PLUS ONE CLASS

CLLC offers a variety of Plus One classes on a 2-week rotation. During your 1st week of studies, you will attend a Canadian Cultural Orientation during Plus One that will introduce you to your new city, common Canadian customs and life at CLLC Following your first week, you can choose from a variety of classes that offer a customized learning, address areas of development, or simply have fun. Plus One classes cover a range of topics to suit all needs and abilities. If you would like to study something that you don’t see offered, simply suggest it to your  teacher or Academic Manager.

USING CELL PHONES IN CLASS

You cannot use cell phones in class unless approved by your teacher. If you disrupt the class by using your phone in any way, your teacher will ask you to put it away. If you continue to use your phone, you will be asked to speak with your Academic Manager. If you need to keep your cell phone on for an important reason, please put your phone onvibrate. When you receive the call, quietly leave the class and return to class when finished.

TEXTBOOKS

You must own CLLC textbooks (in the proper edition) and bring them to every class. In class they are used as both a textbook and a workbook. Because you will be writing in these textbooks, you are not permitted to bring a used textbook to class unless it has no writing in it. Any used textbook must be approved by the Student Services Counsellor or Academic Manager. As you may change levels, please don’t write in your textbook in your first week.

MOVING UP TIMELINE

Generally, you will be one of the 95% of CLLC students that spends up to 10 weeks in each level. This allows you time to develop the skills for your next level. However, you can write the Move Up test at any time, once per level.You will write the Move Up test on a Friday and will receive notice of your mark by the following Friday.

Contact our Admissions Team to create an online placement test account and schedule a test in the coming days.